أهم 10 أسباب تجعل استخدام فيديو الإنفوجرافيك مهماً


انشاء فيديوهات إنفوجرافيك لأهداف تسويقية تعتبر من أهم الطرق لزيادة الوعي بعلامتك التجارية أو الحصول على المزيد من العملاء والمبيعات، في مقالنا سنعرض أهم عشر نقاط أو أسباب إن وجدت احداها في منتجك \ خدمتك فسيكون عليك فوراً الاستثمار في مجال الموشن جرافيك.


1- انتشار العلامة التجارية

لتتمكن ان تجعل جمهورك أكثر دراية عن علامتك التجارية استخدم الفيديو التسويقي بتقنية الانفوجرافيك فسوف يعمل بشكل أفضل وتفاعل أعلى , الدراسات تؤكد أن استخدام الانفوجرافيك يعطي انطباع عن علامتك التجارية وأن كل حركة داخل الفيديو تترجم لمشاعر مختلفة يتفهمها الجمهور ويتفاعل معها ويتم بناء علاقة بين منتجك او خدمتك مع المشاهدين.


2- التفاعل مع المتابعين في مواقع التواصل الاجتماعي

اذا كنت تعاني من قلة تفاعل جمهورك في مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، أو أن صفحتك ليس لها أي تأثير ، ففي هذه الحالة سيكون فيديو الإنفوجرافيك وسيلتك التسويقية المثالية.

في الفيس بوك كمثال، يتم تحديث الصفحة التي تظهر للمشاهد كثيرًا للغاية تقريبًا كل بضعة ثواني؛ ونتيجة لذلك قد يكون من الصعب جذب انتباه المشاهد. لهذا السبب، أثبت الإنفوجرافيك قدرته على لفت انتباه المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مقارنة باستخدام النصوص والصور.


3- زيادة نسبة المبيعات

في السابق كانت اهتمامات المشتري تقتصر علي نوعية المنتج فقط, ولكن أصبح في هذه الأيام قواعد جديدة تأثر على اهتمامات المشتري ذلك بسبب التنافس الكبير بين المنتجات، ومن الاهتمامات أن يكون مثلا المنتج ذو شهرة وصداه بين الناس والفوائد التي تعود عليه كمشتري للمنتج.

فيديوهات الإنفوجرافيك أثبتت قوتها أيضًا في بيع الخدمات والمنتجات، لأنها تجيب ببساطة شديدة على أسئلة المشاهد وتوضح له الفائدة المرجوة من شراء منتجك / خدمتك؛ لذلك إن أردت زيادة نسبة مبيعاتك أو ان كانت مبيعاتك حصتها ضعيفة مقارنة بالمنتجات المنافسة فعليك بالاعتماد على الموشن جرافيك.


4- بداية منتج  جديد في السوق

استخدام براند العلامة التجارية باستخدام الانفوجرافيك هوا الاختيار الافضل لانطلاقة منتجك أو خدمتك الجديدة؛ فمن خلال هذا الفيديو التوعوي تجذب المزيد من العملاء من خلال بناء علاقة من الثقة بين المنتج والمستخدم. وهذا ما يقوم بتوضيحه الفيديو الانفوجرافيك وكيفية الاستعمال والاستفادة من هذا المنتج.


5- توضيح رسالتك وتبسيطها لجميع العقول

من أهم مميزات فيديوهات الانفوجرافيك امكانياتها الكبيرة علي تبسيط المعلومات وجعلها مختصرة ومحفورة في ذاكرة المشاهد لأطول فترة ممكنة؛ لذلك فإن كان منتجك قائم كمنتج تعليمي أو إن كُنت تقدم خدمات تدريبية، ففي هذه الحالة الإنفوجرافيك وسيلة فعالة يُمكنك الاعتماد عليها لتبسيط الرسالة وجعل المعلومات سهلة التذكر.

بالإضافة ان فيديوهات الانفوجرافيك له امكانية كبيرة في التحكم بالمعلومات المقدمة للمشاهد؛ حيث يمكنك أن تبرز معلومة وجعلها في الأولوية والتركيز على رسالة  رئيسية وتمنع المشاهد من التشتت بين كم كبير من المعلومات


6- تجنب التكلفة العالية

يقوم فيديو الانفوجرافيك بتقليل التكلفة مقارنة بإنتاج الفيديوهات المصورة التي تحتاج ممثلين،  فتكلفة فيديو الانفوجرافيك قليلة مقارنة بمثيلاتها. لذلك في حالة كانت لديك مهلة ضيقة من الوقت لتنجز المطلوب منك؛ فأنت أمام اختيار رائع وهو إنتاج فيديو الإنفوجرافيك.


7- اعلان دعائي ملهم

فيديو الانفوجرافيك ستجعلك تتميز عن منافسيك من خلال الوصول الي جمهور المستهدف بطريقة محببة للجمهور.ان كنت ستقوم بالدعاية لمنتجك او خدمتك باستخدام وسيلة مدفوعة، فان جميع التجارب التي استخدمت الانفوجرافيك تجذب العملاء بشكل كبير؛ الأمر الذي سيجعل منتجك يظهر لجمهورك المستهدف بمهنية وفي نفس الوقت تحقق الرسالة الدعائية المطلوبة.

الدعاية الإعلانية المصورة الجذابة عمومًا تثبت في أذهان المشاهد أكثر بكثير من النصوص؛ وهذا ما يجعل استخدام الإنفوجرافيك في الدعاية أداة قوية للغاية.


8- للحصول على قناة تسويقية جديدة

هناك مثلاً رائج: ” أرني و لا تخبرني ”  وهذا المثل صحيحًا لدرجة كبيرة؛ حيث إذا كتبت مقالاً يشرح أهمية منتجك وقمت بإنشاء فيديو توعوي عن منتجك ثم قارنت بين الوسيلتين في إيصال المعلومة، فإن الفرق سيكون وكأن المشاهد في الحالة الأولى يستمع لسمفونية موسيقية على مسجل شريط قديم، وفي الحالة الثانية عبر جهاز حديث مخصص في عرض الرسالة بشكل كامل وجذاب.

لذلك في حالة كنت حتى هذه اللحظة تعتمد على النصوص والمقالات في تسويق منتجك؛ فإن هذه علامة تفرض عليك التوجه على الفور لإنتاج فيديو الإنفوجرافيك كقناة تسويقية جديدة.


9- لتصوير مشهد يصعب تصويره في الحقيقة

بعض المشاهد تتطلب مخاطرة او مشاهد لا يمكن تصويرها في الحقيقة, فيلجأ منفذي الفلم استخدام الانفوجرافيك للتعويض عنها بالواقع. وعلى الجهة الأخرى توجد فيديوهات كاملة مكونة من شخصيات كرتونية 4D وكأنك ترى فيلمًا حقيقيًا تمامًا؛ ولذلك إن كُنت تريد تصوير حركات لا يُمكن تمثيلها في الواقع فإن استخدام الإنفوجرافيك يُعد خطوة جيدة بالنسبة لك.


10- لتحقيق مزيدا من النجاح

إذا أخذت بنصيحة العنصر رقم 8 وانطلقت في إنتاج فيديوهات الإنفوجرافيك وحققت نجاحًا تسويقيًا عبرها، فلا تتوقف. يجب أن تستمر في إلهاب حماس المتابعين الذين أعجبهم فيديو الإنفوجرافيك الأول لك.

الاستمرارية في استخدام الوسائل التسويقية الناجحة أمراً هام تمامًا مثله مثل بدء قنوات تسويقية جديدة، وإذا كانت حملتك التسويقية عبر الإنفوجرافيك ناجحة فيجب أن تستمر في إنتاج فيديو إنفوجرافيك أخر أكثر إبداعًا من الأول للحفاظ على العملاء الذين اجتذبتهم وللحصول على مزيد من العملاء.


وهذا نموذج لأحد أعمالنا في تصميم الموشن جرافيك لصالح أحد الشركات التجارية في المملكة العربية السعودية.


لطلب المساعدة في تصميم والتسويق لخدماتك يرجى التواصل مباشرة
مع خدمة العملاء عبر الواتساب أو ارسال طلبك عبر الموقع حيث سيتم تصنيفه والرد عليه في أسرع وقت ممكن.

 مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح - شركة زركون للخدمات التقنية